جديد الأخبار :

مكتب التعليم بالخبر > الأخبار > المراكز العلمية المتنقلة تنطلق في قطاع الخبر

المراكز العلمية المتنقلة تنطلق في قطاع الخبر

  • نشر في : 27 أكتوبر 2015
  • زيارات : 949
  • تعليقات : 0

 الخبر ـ سلمان الشثري

بدأ مشروع المراكز العلمية المتنقلة التابعة للمشروعات الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة، جولته في مدارس الخبر، حيث دشن أنشطة المشروع في القطاع، مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني، بحضور رئيس النشاط العلمي بالإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية محمد بن ظافر الشهري، وذلك بمدرسة عمر المختار الابتدائية.

وأوضح محمد الشهري بأن انطلاق مشروع المراكز المتنقلة قد بدأ أنشطته وفعالياته في المنطقة الشرقية وفي عدد من مدن المملكة، مبيناً بأن المشروع يعزز الاتجاهات العلمية لدى الطلاب، ويطرح العلوم ويبسطها بشكل جذاب، كما أنه يشجع على الإبداع.

وأشار الشهري إلى أن عدد المستفيدين في قطاع الخبر يتجاوز 1000 طالب حيث تقدم المراكز خدماتها مستهدفة نحو 100 طالب يومياً، وذلك من خلال زيارات منظمة لكافة طلاب المدارس، ثم تنتقل المراكز بعد ذلك إلى مدارس البنات في الخبر، موضحاً بأنه تم إعداد جدول لزيارة طلاب المدارس التي لن يقام فيها المركز المتنقل لتشمل الفائدة جميع مدارس قطاع الخبر، والوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة.

وبيّن أن المراكز العلمية المتنقلة عبارة عن برامج إثرائية للعلوم، تشتمل على مجالات العلوم الحيوية والبيئة، والفيزياء والاتصالات والإلكترونيات، والهندسة والذكاء الصناعي والروبوت، والفضاء وعلوم الطيران، والصناعات الكيميائية، كما تشتمل على قبة علمية يتم عرض مواد علمية بداخلها.

IMG_2859        IMG_2855

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>