جديد الأخبار :

مكتب التعليم بالخبر > الأخبار > خلال لقاء مدير عام التربية والتعليم بالقيادات التربوية بالخبر

خلال لقاء مدير عام التربية والتعليم بالقيادات التربوية بالخبر

  • نشر في : 25 أبريل 2015
  • زيارات : 1,116
  • تعليقات : 0

الخبر ـ سلمان الشثري

أكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس على أهمية مواكبة التطور والتقدم في مجال التعليم والوصول إلى المصنع الحقيقي “الفصل الدراسي” لإحداث النقلة النوعية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن ما تحتاجه وزارة التربية والتعليم في الميدان التربوي في هذا الوقت هو القائد المبدع والمنجز والمتابع والمطور.
وشدد الدكتور المديرس، خلال لقائه أمس الأول بالقيادات التربوية في قطاع الخبر بحضور المساعدين ومدير مكتب التربية والتعليم بالخبر وأكثر من (١٢٠) مشرف وقائد تربوي، على ضرورة الالتزام بقرار سمو وزير التربية الخاص بمنع المطويات والنشرات والمحاضرات إلا بعد أخذ الموافقات الرسمية من الوزارة.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني بأن اللقاء أوصى بتعميم مشروع “ابداع وإقناع” للموهوبين في الميدان التربوي وفق قواعد محددة لتفعيله بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، كما أكدت التوصيات على حث مديري المدارس للمشاركة في جوائز وزارة التربية والتعليم ، والاستفادة مما قدمه الأستاذ إبراهيم الشهري والأستاذ احمد الغامدي الحائزان على جائزة التميز في الدورة السابقة لجائزة مكتب التربية والتعليم بالخبر .
كما أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل اللجان العلمية داخل المدارس وذلك بعد عرض مشروع “إنتاج مقاطع فيديو تجارب علمية”، مشيرين إلى أهمية توفير كافة الاحتياجات اللازمة للقيام بالتجارب العلمية ومن ثم حث الطلاب على استثمار طاقاتهم في إقامة التجارب العلمية النافعة ومن ثم توثيقها بالفيديو وعرضها على المشرفين المختصين لاستثمارها ونقلها إلى الميدان.
وحول الصيانة وأجهزة التكييف تم الاتفاق على أن يتم تحديد المدارس الأكثر احتياجاً لاستبدال أجهزة التكييف مع ضرورة تحديد الشخص المتواجد فترة الإجازة القادمة إجازة عيد الأضحى المبارك للتواصل معه والعمل على إجراء الصيانة والاستبدال للأجهزة، استثماراً للوقت.
وشهدت فعاليات الملتقى عدد من ورش العمل والبرامج التدريبية واستعراض التجارب والنماذج المتميزة في القطاع , كما تم عرض منجزات المكتب متمثلة في أنشطة الشعب والأقسام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>