جديد الأخبار :

مكتب التعليم بالخبر > الأخبار > مدرسة ثانوية بالخبر تربط حضور الطلاب وانصرافهم بهواتف أولياء أمورهم

مدرسة ثانوية بالخبر تربط حضور الطلاب وانصرافهم بهواتف أولياء أمورهم

  • نشر في : 5 نوفمبر 2015
  • زيارات : 1,861
  • تعليقات : 1 تعليق

الخبر ـ سلمان الشثري

طوّرت مدرسة ثانوية في محافظة الخبر آلية حضور وانصراف طلابها، وذلك من خلال ربط حضورهم وانصرافهم بنظام حاسوبي مرتبط بهواتف أولياء الأمور مباشرة.

وبحسب مدير مدرسة الخبر الثانوية، إبراهيم بن عبدالرحمن الشهري، الذي أكد بأن المدرسة تعمل منذ عامين على نظام التحضير الإلكتروني، مبيناً بأن العمل عليه تطوّر من خلال مراحل إلى أن تم ربطه بهواتف أولياء أمور الطلاب حيث يتم إشعار ولي أمر الطالب مباشرة في حال تأخر الطالب أو حتى في حال غياب أو خروجه كما أن النظام مرتبط بشبكة الأنترنت.

وقال بأن النظام الجديد بعد تطويره حد بنسبة كبيرة من التأخر والغياب لدى الطلاب، مشيراً إلى أن ذلك هو الهدف الرئيسي منه بعد أن لوحظ تهرّب الطلاب من الحضور المبكر والتأخر وتبريرها بمبررات مختلفة من الصعب التثبت منها بشكل دقيق، مبيناً بأن النظام تم تصميمه عن طريق مؤسسة متخصصة في مجال التقنية، ومقدماً شكره لوكيل شؤون الطلاب بالمدرسة محمد السبيعي المسؤول المباشر على النظام.

وذكر الشهري بأن المدرسة من المدارس التابعة لوحدة تطوير وتعمل على خطط تشغيلية سنوية، يعمل عليها عدد من المعلمين بدراسة المشكلات وإيجاد حلول تربوية تطور العمل داخل المدرسة، كما أن خطط المدرسة يتم الإشراف عليها من قبل مشرفي وحدة تطوير بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.

رأي واحد حول “مدرسة ثانوية بالخبر تربط حضور الطلاب وانصرافهم بهواتف أولياء أمورهم

  1. majed قال:

    خطوة ممتازه جدا

    الله يوفقهم ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>